منتديات روضات الجنات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشابندر يؤكد أنه التقى يونس الأحمد ودعاه للعودة إلى العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العراق 1
Admin


المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 05/08/2010

مُساهمةموضوع: الشابندر يؤكد أنه التقى يونس الأحمد ودعاه للعودة إلى العراق   الأحد أكتوبر 03, 2010 10:53 am

الشابندر يؤكد أنه التقى يونس الأحمد ودعاه للعودة إلى العراق
لسومرية نيوز/ بغداد

أكد القيادي في دولة القانون عزت الشابندر، الأربعاء، أنه التقى مؤخرا بدمشق زعيم جناح قيادة قطر العراق لحزب البعث- المؤتمر الاستثنائي محمد يونس الأحمد، مشيرا في الوقت ذاته أن الأخير اعتبر أن وجود النظام في العراق متعلق بوجود الجيش الأمريكي.

وقال الشابندر في حديث لـ"السومرية نيوز"، "التقيت، خلال أيلول الجاري، مع زعيم جناح قيادة قطر العراق لحزب البعث- المؤتمر الاستثنائي محمد يونس الأحمد، وكان اللقاء سياسيا باعتباري عضو لجنة اجتثاث البعث في البرلمان العراقي"، مؤكدا أننا "لا نتردد في لقاء خصومنا، وهم يخشون منا".

وأضاف القيادي في دولة القانون أن "اللقاء الذي أجريته مع الأحمد، لم يكن بتوجيه من أحد"، مبينا أنه "حاول خلال اللقاء إقناعه بأن التجربة العراقية الحالية تجربة حقيقية، لأنها مدعومة من أكبر دولة في العالم(في اشارة الى الولايات المتحدة)، وأقوى دولة في المنطقة وهي إيران، لذلك يصعب تغيير هذه التجربة الديمقراطية الذي أنقذت الشعب العراقي من ويل وظلم صدام حسين"، بحسب قوله.

وكان القيادي في تيار المراجعة عبد الخالق الشاهر ذكر أن زعيم قيادة قطر العراق المؤتمر الاستثنائي محمد يونس الأحمد التقى بالنائب عزت الشابندر في وقت سابق على زيارة وفد ائتلاف دولة القانون الأخيرة لدمشق"، وأن ما رشح من ذلك اللقاء هو مقولة الأخير بان الأحمد اخبره انه يحتاج إلى نصف ساعة لاستعادة السلطة بعد خروج الأمريكان.

وأشار الشابندر إلى أنه "أخبر الأحمد أن العامل الثاني غير الدولي والإقليمي الذي يدعم الحكومة هو الشارع والشعب العراقي، والذي على الرغم من معاناته من الحكومات التي أعقبت صدام حسين والخدمات والأمن، فهو لا يمكن أن يفرط بها ولا يعطي فرصة جديدة للبعثيين على وجه التحديد لحكم العراق".

وأوضح القيادي بدولة القانون أن "الأحمد كان مغاليا أثناء اللقاء، ويتوقع أن هذا النظام قائم ما دام الجيش الأمريكي موجودا في الشارع العراقي، وفي حال مغادرة الأمريكان ستكون لدى حزب البعث القدرة على تغيير هذا النظام"، مؤكدا أن "كلام الأحمد كان حديث المهزوم واليائس"، بحسب قوله.

ولفت الشابندر إلى أنه "دعا الأحمد إلى العودة للعراق وإلقاء السلاح"، مبينا أن "من أراد أن يؤمن بهذه العملية(السياسية) فليؤمن، ومن لا يؤمن فليعارض النظام ضمن السبل الديمقراطية، والتي لم تتح للعراقيين في أي فترة من فترات تاريخهم السياسي المعاصر".

يذكر أن محمد يونس الأحمد 60 سنة، هو عضو في القيادة القطرية لحزب البعث في العراق ونائب أمين سر المكتب العسكري للحزب في فترة حكم صدام حسين، وعقد مع 150 عضوا مطلع عام 2007 مؤتمرا للقيادة القطرية للحزب بدون موافقة جناح عزت الدوري، وسمي بالمؤتمر الاستثنائي وجرى فيه فصل الدوري من الحزب، وهو يقيم في سوريا منذ سقوط النظام العراقي السابق، وتتهمه الحكومة العراقية الحالية بأنه سهل عمل المسلحين على تنفيذ هجمات ضد المدنيين في العراق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islam14.ahlamuntada.com
 
الشابندر يؤكد أنه التقى يونس الأحمد ودعاه للعودة إلى العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روضات الجنات :: قسم الحوار العام :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: