منتديات روضات الجنات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كتلة الاحرار: التصعيد الأمني الاخير مدروس ومخطط له من قبل دول عربية واقليمية تنفذه ايادٍ عراقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جرح الوطن



المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 30/08/2010

مُساهمةموضوع: كتلة الاحرار: التصعيد الأمني الاخير مدروس ومخطط له من قبل دول عربية واقليمية تنفذه ايادٍ عراقية   السبت سبتمبر 17, 2011 1:02 pm

queen

كتلة الاحرار: التصعيد الأمني الاخير مدروس ومخطط له من قبل دول عربية واقليمية تنفذه ايادٍ عراقية


التاريخ : الجمعة 16-09-2011 05:05 مساء - عراق القانون


قال النائب عن كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري جواد الحسناوي أن " التصعيد الامني الاخير في البلاد مدروس ومخطط له من قبل دول اقليمية وعربية بالاضافة الى الولايات المتحدة تنفذه ايادٍ عراقية"، مشيراً الى أن" التراجع الامني مدروس وبإحكام ، وان عمليات استهداف ارواح المواطنين غير عبثية .


وأضاف الحسناوي لوكالة كل العراق [أين] اليوم الجمعة ان" جريمة [النخيب] تمر بمواقيت ومكان محدد والتصعيد الاخير مدروس بحكمة يُراد منها التشكيك بالقدرة الامنية وزرع الفتنة والرعب في البلاد من اجل تمديد بقاء القوات الامريكية في البلاد" .


وأوضح أن" بعض الجرائم تشير من خلال الادلة الى تنفيذها من قبل منتسبي الجيش والشرطة، مؤكداً أن " على الحكومة تنظيم وضع جميع الاجهزة الامنية في مؤسسات الدولة من اجل الكشف عن الفاسد والنزيه في تلك المؤسسات" .


واشار الحسناوي الى أنه" من الصعوية الكشف عن هؤلاء بسبب وجود تخاويل حمل السلاح وباجات تسهل مهامهم الامنية ، مبيناً أن" منطقة النخيب الواقعة بين كربلاء الانبار لن تكون كركوك ثانية بل التعاون الاقتصادي والعشائري والمصالحة هي السائدة هناك وان تنفيذ تلك الجريمة فيها يراد منه إثارة الفتنة الطائفية بين ابناء الشعب العراقي ".


وبين أن" الحلول المناسبة لمعالجة التدهور الامني هو اسراع الكتل السياسية في تسمية مرشحي الوزارات الامنية من خلال خلق الثقة بين جميع الكتل السياسية لإدارة الملف الامني وليس التصرف عن طريق المغانم الحزبية ،داعياً الكتل السياسية الى " خدمة مصالح الشعب العراقي وترك مصالحها الشخصية والفئوية" .


وشهد الوضع الامني في البلاد تدهورا في الايام القليلة الماضية خاصة بعد احداث النخيب والحلة واعتبارهما اعمال ارهابية تهدف الى اعادة الصراع الطائفي والعودة الى مرحلة الاحتراب في عام 2006 ".


المحرر: الاطرقجي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كتلة الاحرار: التصعيد الأمني الاخير مدروس ومخطط له من قبل دول عربية واقليمية تنفذه ايادٍ عراقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روضات الجنات :: قسم الحوار العام :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: