منتديات روضات الجنات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المجلس الأعلى يوافق على المشاركة في حكومة يرأسها المالكي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العراق 1
Admin


المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 05/08/2010

مُساهمةموضوع: المجلس الأعلى يوافق على المشاركة في حكومة يرأسها المالكي   الأحد ديسمبر 12, 2010 11:04 am

santa


أعلن المجلس الأعلى الإسلامي موافقته على المشاركة في حكومة يرئسها نوري المالكي والتصويت له في جلسة البرلمان بعد أن "تحققت الشراكة الوطنية"، فيما بين أن الأزمة السياسية أصبحت الآن شبه محسومة بعد موافقة القائمة العراقية على رئاسة البرلمان والمجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية ونائب رئيس الجمهورية ووزارة الخارجية.

وقال القيادي في المجلس الأعلى جمعة العطواني إن "المجلس الأعلى الإسلامي سيشارك في حكومة يرئسها نوري المالكي إذا تحققت الشراكة الحقيقية من جميع الاطراف"، كاشفا أن "القضية السياسية باتت شبه محسومة الآن بعد أن وافقت القائمة العراقية على رئاسة البرلمان والمجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية ووزارة الخارجية ونائب رئيس الجمهورية".

وأكد العطواني أن "المجلس الأعلى سيصوت لنوري المالكي في جلسة البرلمان في حال مشاركة العراقية والتحالف الكردستاني بقناعة"، مبينا أن "مشاركة المجلس شبه محسومة مع تواصل فرص النجاح في حكومة الشراكة وقناعة جميع الاطراف بالعمل كفريق واحد دون تهميش أي مكون".


وأوضح القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي أن "الكتل السياسية أتفقت أن تكون قرارات المجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية ملزمة للحكومة المقبلة بنسبة جيدة"، مشيرا إلى أن "وجود ومشاركة كل الاطراف في الحكومة التي سيرأسها المالكي فيها نوع من التحجيم لشخص للأخير".

ولفت العطواني إلى "وجود مقترح من الكتل السياسية بجعل ثلاثة نواب لرئاسة مجلس الوزراء أحدهم لملف الخدمات والآخر للطاقة والثالث للأمن"، موضحا أن "تنفيذ هذا المقترح سيعمل على تقييد صلاحيات رئيس الوزراء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islam14.ahlamuntada.com
 
المجلس الأعلى يوافق على المشاركة في حكومة يرأسها المالكي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روضات الجنات :: قسم الحوار العام :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: