منتديات روضات الجنات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عناصر امن سعوديون يستفزون الحجاج العراقيين بالنيل من طوائفهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جرح الوطن



المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 30/08/2010

مُساهمةموضوع: عناصر امن سعوديون يستفزون الحجاج العراقيين بالنيل من طوائفهم   الأربعاء نوفمبر 10, 2010 9:21 am

Evil or Very Mad

تعرضت مجموعة من الحجاج العراقيون من اتباع مذهب ال البيت عليهم السلام للاستفزاز الطائفي في طريقهم إلى مكة المكرمة.

وقالت مصادرمطلعة وشهود عيان ان بعض كوادر حملات الحجاج تعرضوا لالفاظ طائفية من قبل عناصر نقاط التفتيش في طريق مكة المكرمة.

وقال مسؤول في إحدى الحملات "أثناء توجهنا لمكة كانت عناصر نقاط التفتيش القريبة من مكة المكرمة تسألنا عن مناطقنا ثم يجيبون بلغة استفزازية (إن شاء الله تصيروا سنة)، و (الله يهديكم إلى المذهب الصحيح)".

ويضيف آخر: "حين وصولنا منطقة السيل الكبير -وهي ميقات القادمين من المنطقة الشرقية - وعند إحدى النقاط الأمنية قال لنا أحد الضباط بكل صلافة (انقلبوا إلى سنة أفضل لكم من الشيعة)".

واعرب محللون ومتابعون للأوضاع في المملكة عن خشيتهم من أن يتم تصعيد الحالة الطائفية هذا العام "بسبب السموم التي تبثها القنوات التكفيرية كوصال والحكمة على سبيل المثال"، واضافوا بان هذه القنوات دأبت في الفترة الماضية على زرع الطائفية في أوساط المتأثرين بها، وذلك عبر نشر الأكاذيب والتلفيقات على أتباع مذهب أهل البيت عليهم السلام.



وقال حقوقي "ان ما نخشاه أن تقف السلطات موقف المتفرج منتظرة أن يقوم الشيعة بالدفاع عن أنفسهم لتقوم بمهاجمتهم، أو أن تكون عنصرا أساسيا كما حدث في إعتداءات البقيع".

هذا وقال الحجاج الواصلون للمدينة النبوية الشريفة أن مركز هيئة البقيع يقوم بممارسة الطائفية بشكل سافر تجاه الحجاج الشيعة هذا العام. ويتعرض الزائرون في البقيع لمضايقات وتهديدات بالاعتقال لمجرد حملهم كتب الزيارة أو حتى قراءة الزيارة من أجهزة الهواتف الذكية.

ونقل العديد من الزائرين أن أحد أعضاء الهيئة يقف يوميا منذ بدء وقت الزيارة إلى نهايته مناديا، من على مرتفع خصص لذلك، "أيها الناس ذكر الله النملة في القرآن ولم يذكر عليا"، "ذكر الله النحلة في القرآن ولم يذكر عليا"، و"قال الحسن المجتبى سبط النبي سيد شباب الجنة يا أيها الناس لا تعبدوا عليا"، ويكرر هذه العبارات وأخرى بشكل دائم.

ويلقى العديد من الزائرين مضايقات متعددة من الهيئة التي تكفر كل من يزور أئمة أهل البيت عليهم السلام أو يسأل عن قبور الصحابة الصالحين من أبناء الشيعة والسنة، فضلا عن منعها زيارة الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم معتبرة زواره من المشركين.

وقال أحد النشطاء الحقوقيين: "إن صدور مثل هذه التصرفات من عناصر ومسؤولي الشرطة مؤشر خطر يجب على المسؤولين إيقافه لأنه يهدد السلم الأهلي العام ويهدد صفو الحج على وجه خاص". وأضاف "لا أتصور أن العقلانية تجعل المسؤولين يقبلون أن تحدث تطورات لا يحمد عقباها في موسم الحج أو بعده".

وبالحديث حول تصرفات الهيئة أجاب "يجب على الدولة إيقاف الهيئة عند حدودها وإلا فإنها ستتضرر منها كثيرا على المستوى الداخلي والخارجي، الدين الإسلامي دين منطق وليس دين إكراه وإقصاء".

ويتابع "ثقافة الكراهية أنتجت للأمة الإسلامية حركة طالبان التكفيرية التي ذاقت منها الأمة ولاتزال الويلات، وأدت لقيام حالات العداء للدين الإسلامي في كل العالم وهذا يكفي لإعادة النظر في طريقة عمل الهيئة والجهات التكفيرية الأخرى". وأكد هذا الناشط الحقوقي "الشيعة مكون أصيل في العديد من مناطق البلاد ولا يمكن تجاهله أكثر مما حدث".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عناصر امن سعوديون يستفزون الحجاج العراقيين بالنيل من طوائفهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روضات الجنات :: قسم الحوار العام :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: