منتديات روضات الجنات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التيار الصدري يتطوع لحماية الكنائس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحسيني



المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 03/11/2010

مُساهمةموضوع: التيار الصدري يتطوع لحماية الكنائس   الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 11:44 am

santa

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بجمع السلاح وفتح باب التطوع لتشكيل قوة خاصة بحماية اماكن العبادة وقال في بيان اصدره اليوم ..


ودعا الصدر طلبة الحوزة العلمية ممن يمتلكون مؤهلات علمية وشرعية اصطحاب من اسماهم المؤمنين الى زيارة الكنائس العراقية متهما قوات الاحتلال والارهاب التكفيري بتنفيذ هذه الجرائم "
وطالب السيد مقتدى الصدر في بيانه اليوم الحكومة العراقية الى العمل الجاد على تفتيش ما اسماها البيان باوكار السلاح والعمل على اتلافه او الاستفادة منه ولكن بعيدا عن الاغراض الحزبية والطائفية من اجل بناء وطن قوي وحكومة وطنية موحدة "
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات شبكة صرخة الحق الاسلامية http://s-alhak.com/showthread.php?t=8518

ولفت الصدر في بيانه إلى أن "عجز القوات الأمنية واختراقها من قبل الأحزاب السياسية ساهم بشكل كبير في حصول التفجيرات"، مشيراً إلى أن "التيار الصدري يستنكر استهداف المسيحيين لأن في ذلك استهدافاً لكل العراقيين".

وأكد زعيم التيار الصدري "استعداد أبناء التيار للتطوع لحماية العتبات المقدسة والمساجد والحسينيات وقبل ذلك كله الأديرة والكنائس العراقية"، مطالباً "الحكومة العراقية فتح باب التطوع لهذا الغرض".


وفي الوقت نفسه ..استنكر خطيب الجمعة في كربلاء المقدسة وممثل المرجعية الدينية العليا السيد احمد الصافي عملية استهداف الكنائس للطائفة المسيحية وبقية المواطنين قائلا: إن محاولة القتل الفظيع أمر مرفوض لا يمكن أن نرضى به .. لان الجميع في هذا البلد يجب أن تتوفر لهم الحماية اللازمة ويعيشوا مواطنين في بلدهم.

وطالب الأجهزة الأمنية أن يفكروا جدياً بتطوير وسائل الحماية ولا يكتفوا بالوسائل التقليدية التي قد لا تتناسب مع ضخامة التحدي، وتابع ليس من الصحيح إن رجل الأمن يعيش حالة من الغفلة وحالة من الطمأنينة والعمليات الإرهابية تتكرر بين فترة وأخرى..
وفي السياق نفسه أوضح سماحة السيد الصافي إن الانفجارات المتعددة التي حصلت في بغداد يوم الثلاثاء الأسود كانت تستهدف لوناً معيناً ولم تكن عشوائية .. والذي يخطط طبعاً لهذه الطريقة يهدف إضافة إلى القتل أهدافا أخرى .. وهو جر البلاد لمشاكل واحتراب بين مكونات الشعب العراقي جميعاً واذكاء نار الحرب الطائفية لا قدّر الله .




والسلام عليكم والرحمه..
تحياتنا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التيار الصدري يتطوع لحماية الكنائس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روضات الجنات :: قسم الحوار العام :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: