منتديات روضات الجنات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قيادي في التحالف الوطني يؤكد تأييد الكرد الكامل للمالكي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المجد للعراق



المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 30/08/2010

مُساهمةموضوع: قيادي في التحالف الوطني يؤكد تأييد الكرد الكامل للمالكي   الأربعاء نوفمبر 03, 2010 10:57 am

Rolling Eyes


السومرية نيوز/ بغداد
أكد قيادي في التحالف الوطني، الاثنين، أن التحالف الكردستاني أبدى تأييدا كاملا لمرشح الوطني نوري المالكي بعد توصل الطرفين إلى اتفاق على عدد كبير من مطالب الورقة الكردية، مرجحا أن الأسبوع المقبل سيشهد بدايات الشروع بتشكيل الحكومة.
وقال القيادي في ائتلاف القانون المنضوي في التحالف الوطني كمال الساعدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الأيام القليلة القادمة ستشهد بدايات الشروع بتشكيل الحكومة فيما سيعقد البرلمان جلسته منتصف الأسبوع المقبل"، مضيفا أن "ائتلاف دولة القانون مطمئن بان زعيمه نوري المالكي سيكون المرشح لرئاسة الوزراء".
وأكد الساعدي أن التحالف الوطني "توصل إلى اتفاق حول شكل الحكومة وإدارة الملف الأمني وقضية المساءلة والعدالة وملف المهجرين والصحوات وإدارة القضاء والمخبر السري وقانون مكافحة الإرهاب"، مبينا أنه "تم الاتفاق على أن تتبع قوات البيشمركة الحكومة المركزية وتمويلهم من الحكومة".
وأستدرك القيادي في التحالف الوطني ان "هناك نقاطا قليلة مازالت عالقة وموضع بحث مع التحالف الكردستاني، ولن يعلن عنها إلا بعد الانتهاء من الحوارات"، مؤكدا "وجود تأييد كامل لمرشح ائتلافه من الكرد".
وكان رئيس الفريق الكردي المفاوض في مباحثات تشكيل الحكومة العراقية روز نوري شاويس أكد في مؤتمر صحفي عقده بأربيل، أمس الأول، وحضرته "السومرية نيوز"، أن الكرد باتوا قريبين كثيراً من التحالف الوطني والمجلس الأعلى"، لافتا في الوقت نفسه إلى أن مشاورات الكرد مع القائمة العراقية أدت إلى تقارب "إلى حدِ ما" ولكنه دون المستوى الذي وصل مع غيرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قيادي في التحالف الوطني يؤكد تأييد الكرد الكامل للمالكي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روضات الجنات :: قسم الحوار العام :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: